السقف المرفوع؟
وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ
الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) الطور
سلسلة جبال لبنان الغربية يقال عليها بالسريانية : بالسريانية:
ܛܘܪ ܠܒܢܢطور لِبنون، وهذا يعنى طور لبنان، وقد عرضنا من قبل
لمعنى الطور وإنتهينا إلى أنه السلسلة الجبلية.
البحر المسجور: هناك بحث فيها على الصفحة وتعنى البحر
الميت أو البحر الذى لا يحتفظ بما داخله من حياة بحرية، يلفظ
كل ما يدخل إليه.
السقف المرفوع: سقف الشام هو أعلى قمة جبلية فيها وهى
القرنة السوداء
لا نقول السماء هى السقف المرفوع لأن السياق يتناول أماكن
جغرافية على سطح الأرض.
البيت المعمور:
عمر (مقاييس اللغة)
العين والميم والراء أصلان صحيحان، أحدهما يدلُّ على بقاءٍ
وامتداد زمان، والآخر على شيءٍ يعلو، من صوتٍ أو غيره.فالأوّل
العُمْر وهو الحياة، وهو العَمْر أيضاً.
وحتى لا نخوض فى معانى الحروف يكفى القول بأن البيت
المعمور هو البيت الحرام الذى يعتمر إليه الناس فيعمروه:
إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ
جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ
[البقرة : 158]
وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ
الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) الطور
سلسلة جبال لبنان الغربية يقال عليها بالسريانية : بالسريانية:
ܛܘܪ ܠܒܢܢطور لِبنون، وهذا يعنى طور لبنان، وقد عرضنا من قبل
لمعنى الطور وإنتهينا إلى أنه السلسلة الجبلية.
البحر المسجور: هناك بحث فيها على الصفحة وتعنى البحر
الميت أو البحر الذى لا يحتفظ بما داخله من حياة بحرية، يلفظ
كل ما يدخل إليه.
السقف المرفوع: سقف الشام هو أعلى قمة جبلية فيها وهى
القرنة السوداء
لا نقول السماء هى السقف المرفوع لأن السياق يتناول أماكن
جغرافية على سطح الأرض.
البيت المعمور:
عمر (مقاييس اللغة)
العين والميم والراء أصلان صحيحان، أحدهما يدلُّ على بقاءٍ
وامتداد زمان، والآخر على شيءٍ يعلو، من صوتٍ أو غيره.فالأوّل
العُمْر وهو الحياة، وهو العَمْر أيضاً.
وحتى لا نخوض فى معانى الحروف يكفى القول بأن البيت
المعمور هو البيت الحرام الذى يعتمر إليه الناس فيعمروه:
إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ
جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ
[البقرة : 158]
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق